العدد 5010 Tuesday 22, October 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الكويت : نتمنى الأمن والاستقرار لجميع دول المنطقة أمير المدينة : اهتمام كبير توليه قيادة المملكة الرشيدة بقطاع التعليم غزة : الإبادة تتواصل متزامنة مع تجويع السكان الحويلة التقت ممثلي 64 جمعية ومبرة : تطبيق أقصى درجات الشفافية والحوكمة للعمل الخيري نقوش تكشف أسرارا جديدة عن المصريين القدماء بمعبد إسنا متحف «فيرولاميوم» .. كنز الاثار والفسيفساء الرومانية النادرة في بريطانيا إسبانيا: تظاهرات بسبب ارتفاع أعداد السياح رئيس الوزراء تسلم دعوة من نائب رئيس الإمارات لحضور القمة العالمية للحكومات في فبراير المقبل وزير الخارجية تسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير بيرو لدى البلاد العوضي: الانتشار المتسارع للبكتيريا المقاومة للمضادات .. ظاهرة مقلقة محافظ الفروانية استقبل الهديبان ورئيس جامعة ولاية واشنطن العربي يتفوق على اليرموك.. وكاظمة يستعيد توازنه المسلم يلتقي رئيس اللجنة الأولمبية الصينية في شنغهاي دورتموند يبحث عن ثأره أمام الملكي في دور الأبطال ميقاتي لهوكشتاين: القرار 1701 ركيزة استقرار المنطقة وزيران إسرائيليان : سنستوطن غزة بعد الحرب مدفيديف : البشرية مهددة بحرب شاملة حتى الإبادة العجمي: «البترول العالمية» تستهدف الريادة في التحول بالطاقة لمستقبل أكثر استدامة مؤشرات البورصة تفشل في استعادة بريقها الأخضر بنك الخليج يوقع اتفاقية شراكة مع كلية الكويت التقنية الروائي سعود السنعوسي : ثلاثية «أسفار مدينة الطين» توثق تاريخ الكويت لمرحلة ما قبل النفط هاني شاكر يشوق الجمهور الكويتي لحفله بحديقة الشهيد د. لمياء زايد رئيس دار الأوبرا المصرية : مهرجان الموسيقي العربية هذا العام مختلف لوجود العديد من المطربين العرب

اقتصاد

العجمي: «البترول العالمية» تستهدف الريادة في التحول بالطاقة لمستقبل أكثر استدامة

أكد الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية المهندس شافي العجمي التزام الشركة وتطلعها نحو مستقبل أفضل وأكثر استدامة عبر تحقيق الريادة في التحول بالطاقة.
جاء ذلك في كلمة ألقاها العجمي بجلسة حوارية في ملتقى (الدقم الخامس) الذي انطلقت أعماله في العاصمة العمانية مسقط بعنوان (الاقتصاد الأزرق.. الوجهة الجديدة للاستثمار) وتنظمه غرفة تجارة وصناعة عمان بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين من داخل السلطنة وخارجها.
وتناول العجمي في الجلسة التي جاءت بعنوان (ركائز وإستراتيجيات الاستثمار في الاقتصاد الأزرق) أعمال شركة البترول الكويتية العالمية وأنشطتها وأهدافها الإستراتيجية في ظل التحديات التي تواجهها لا سيما تحول الطاقة والقوانين الدولية ذات الصدد.
وقال إن الشركة تدير شبكة ضخمة وواسعة من محطات بيع الوقود بالتجزئة ومحطات لخدمة طرق النقل المخصصة في أوروبا وتمتلك حصصا في ثلاث مصاف عالمية في كل من إيطاليا وفيتنام وعمان من خلال شراكات مع شركات نفط عالمية.
وأفاد بأن أعمال الشركة ترتكز في أوروبا حيث فاق عدد محطات بيع الوقود بالتجزئة 4700 محطة نصفها تقريبا تتركز في إيطاليا علاوة على تزويد الملاحة الجوية العالمية بوقود الطائرات في أكثر من 70 مطارا عالميا إذ تصنع الشركة وتسوق لأحد أفضل وأجود أنواع الزيوت في العالم.
وأشار إلى أبرز التحديات التي تصاحب التحول في الطاقة علاوة على استشعار الشركة حجم المسؤولية تجاه مواكبة المتغيرات حيث واجهت تلك التحديات وما يصحبها من قيود صارمة تفرضها القوانين الأوروبية والعالمية حيث تستثمر الشركة في محطات متعددة الطاقة والخدمات كذلك وتزود العديد من أنواع الوقود البديل مثل شحن السيارات الكهربائية.
وأكد العجمي الاهتمام بخفض الانبعاثات الكربونية في أعمال الشركة وشبكاتها واستخدام وإنتاج الكهرباء من مصادر متجددة إضافة إلى العمل على تعزيز استخدام وقود الطائرات المستدام الذي يقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 80 بالمئة وغيرها من الجهود التي تسعى الشركة لاتخاذها نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية ورؤيتها.
وقال العجمي على هامش الملتقى إن (البترول العالمية) تتبع التوجهات الإستراتيجية المعتمدة لمؤسسة البترول الكويتية حتى عام 2040 في مجالي تكرير وتسويق المنتجات البترولية خارج الكويت والتي تنص على تعزيز الطاقة التكريرية بما يضمن منفذا آمنا لتكرير النفط الكويتي.
وأضاف أن من الإستراتيجية أيضا تعزيز شبكات التسويق عن طريق رفع مستوى الخدمة والتوسع في الأسواق الواعدة ذات النمو المرتفع من خلال الدخول في الشراكات أو المشاريع المشتركة.
وذكر أن من هذه الشراكات والمشاريع شركة مصفاة الدقم (OQ8) وأثرها الإيجابي بين البلدين الشقيقين دولة الكويت وسلطنة عمان حيث يعد أكبر استثمار بين دولتين خليجيتين في مجال المصافي إذ تبلغ طاقة المشروع التكريرية 230 ألف برميل يوميا يتم تشغيلها ضمن أحدث المعدات التكنولوجية.
وأعرب عن خالص شكره وتقديره لجميع القائمين على تنظيم هذا الملتقى وإتاحة الفرصة للحديث حول مستقبل الطاقة ومواكبة وتيرة المتغيرات المتسارعة نحو آفاق أرحب وطاقة مستدامة.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق