العدد 4966 Sunday 01, September 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
توجيهات سامية بتسريع تنفيذ ميناء مبارك السفيرة الأمريكية : التزامنا قوي تجاه الكويت وأمنها إسرائيل ترفض أن تترك شبراً واحداً آمناً في فلسطين «الصحة» : أجرينا واحدة من أحدث الجراحات الدقيقة لعلاج الماء الأزرق بالعين الأمير هنأ ملك ماليزيا ورئيسي قرغيزيا وترينيداد وتوباغو بالعيد الوطني لبلدانهم المشعان: توجيهات سامية بتسريع مشروع ميناء مبارك العوضي : حريصون على تقديم كل الدعم الفني لمستشفى أكاديمية سعد العبد الله اليابان: الإعصار «شانشان» يواصل إرباك حركة النقل رغم تراجع قوته «الصحة العالمية»: يمكننا القضاء على جدري القردة بـ 6 أشهر نفوق أطنان من الأسماك يدفع مدينة يونانية لإعلان حالة طوارئ البدر: سنواصل الجهود لتوفير منشأة خاصة بـ «الألعاب المائية» الراجحي يتألق في مسابقات الجري على الكراسي قرعة الأبطال تضع جيرمان في مواجهة الطوفان 41 قتيلاً بقصف إسرائيلي على غزة .. وجنين مدينة أشباح مبعوث أمريكا: هناك جهات خارجية تصب الزيت على النار بالسودان أوكرانيا : تقدمنا كيلومترين في كورسك الروسية خلال 24 ساعة "الشال": الاقتصاد المحلي عاجز عن خلق وظائف مواطنة مستدامة «المركز» يطلق محفظة جديدة توفر دخلاً متنوعاً وخيارات سيولة معززة للمستثمرين «وربة» يدرج صكوكاً مستدامة بـ 500 مليون دولار في بورصة لندن «الوطني للثقافة» يختتم مهرجان «صيفي ثقافي» الـ16 بأمسية فنية بعنوان «ليلة خميس» الرياض تحتضن مهرجان «المسرح الخليجي» من 10 إلى 17 سبتمبر محمد عبده يعود ليستأنف نشاطه الفني بعد فترة من التوقف

اقتصاد

«المركز» يطلق محفظة جديدة توفر دخلاً متنوعاً وخيارات سيولة معززة للمستثمرين

أعلن المركز المالي الكويتي "المركز" عن إطلاق محفظة جديدة للائتمان الخاص، والتي صممت كأداةٍ استثمارية موجهة للعملاء المحترفين والمؤهلين الذين يبحثون عن تدفقات دخل ثابتة، بعوائد سنوية متوقعة بين 8% و12% توزع شهرياً. وتمتاز هذه المحفظة بإمكانية التخارج بعد سنة فقط لتوفر للمستثمرين المرونة والسيولة في محفظتهم الاستثمارية. ويأتي إطلاق هذه المحفظة تأكيداً على ريادة "المركز" في ابتكار حلول استثمارية فريدة على مدى خمسة عقود، وخبراته في القطاع المالي وقطاع الائتمان الخاص، بما يتوافق مع رؤيته بأن يكون الشريك الأمثل لبناء الثروات.
وحول أهم مميزات المحفظة، أشار الشيخ حمود صلاح الصباح، نائب رئيس - إدارة الاستشارات الاستثمارية في "المركز" قائلاً: "تم إطلاق محفظة الائتمان الخاص بعد إجراء الدراسة المتعمقة النافية للجهالة في وضع إستراتيجية المحفظة وفي عملية اختيار الشركاء الدوليين، حيث يضمن هذا النهج الدقيق تنويع استثماراتنا عبر القطاعات الاقتصادية التي تشمل قطاعات التكنولوجيا والرعاية الصحية والسلع الاستهلاكية، بالإضافة إلى العديد من القطاعات الأخرى. وتركز المحفظة الجديدة على عاملي الجودة والتنويع في اختيار الشركاء والقطاعات والشركات الكبيرة والمتوسطة ذات التدفقات النقدية والإيرادات المستدامة التي تستثمر فيها عالمياً، الأمر الذي يمنحها أداءً أكثر ثباتاً ويُمكنها من مواجهة التحديات في الأسواق وتوزيع المخاطر، والاستفادة من فرص النمو التي يوفرها "المركز" لعملائه، وبالأخص في الولايات المتحدة الأمريكية".
ومن جهته، سلط عبد اللطيف النصف، العضو المنتدب - إدارة الثروات وتطوير الأعمال في "المركز" الضوء على توافق المحفظة مع احتياجات المستثمرين، قائلا: "حرص "المركز" منذ تأسيسه على التواصل المستمر مع المستثمرين وابتكار حلول استثمارية فريدة تلبي أهدافهم الاستثمارية. ونظراً للفرص المتاحة في قطاع الائتمان الخاص، واهتمام المستثمرين المحتملين والمؤهلين بهذا القطاع، أطلق "المركز" محفظة الائتمان الخاص الجديدة التي تتوافق مع تطلعاتهم وتوفر لهم مستويات مرنة من السيولة. ومن المتوقع أن توفر محفظة الائتمان الخاص مستوياتٍ معززة من العوائد المعدلة وفق المخاطر، وذلك من خلال شروطٍ استثمارية مرنة ذات هيكلة قوية، مما يتيح لعملائنا المحترفين والمؤهلين إمكانية الاستفادة من الفرص التي توفرها أسواق الائتمان الخاص".
وجاء تطوير المحفظة الجديدة استناداً للخبرات الواسعة التي يتمتع بها فريق "المركز"، وقدرته العميقة في السوق لاختيار أفضل الشركاء الدوليين من حيث تحقيق العوائد المعدلة وفق المخاطر. ويعتمد ذلك على آلية تقييم وفرز دقيقة بهدف إدارة المخاطر وتحقيق عوائد إيجابية في مختلف القطاعات وفئات الشركات، ما يعزز استقرار المحفظة ويزيد قدرتها على تحقيق العوائد المرجوة.
وبإطلاق محفظة الائتمان الخاص الجديدة، يواصل "المركز" مسيرة الابتكار والريادة في قطاع الاستثمار، والسعي لتوسيع منتجاته الاستثمارية التي تواكب طموحات عملاءه، وتوفير خيارات استثمارية أسهل وأكثر تطوراً وموثوقية للمستثمرين ومراقبي السوق في مجال الائتمان الخاص. ويستمر "المركز" في إرساء معايير جديدة في القطاع المالي مع الالتزام بتقديم خدمات استثنائية ومبتكرة لتعزيز مكانته كمستشار موثوق، والشريك الاستثماري الأمثل في أسواق المنطقة وعالمياً.
تنويه
تم إعداد هذا البيان الصحفي لأغراض ترويجية وتم اعتماده من قبل "المركز"، ولم يتم إغفال ذكر أي بيانات ضرورية عن الاستثمار محل الإعلان. وقد تتعرض استثمارات محفظة الائتمان الخاص للمخاطر، ومن الصعب التنبؤ بعوائد الاستثمار وأدائه ولا يمكن ضمانها. وينبغي على المستثمرين المحتملين مراجعة وثائق العرض و إجراء التحليلات والأبحاث الخاصة بهم، والتشاور مع مستشاريهم الماليين والقانونيين وغيرهم من المستشارين المتخصصين في اتخاذ القرارات الاستثمارية والمتعلقة بأي إستراتيجية يناقشها هذا المحتوى، وفهم أن مثل هذا الاستثمار يحمل درجة كبيرة من مخاطر خسارة أصل الاستثمار، ولا يمكن توقع نسبة الربح المحتمل أو ضمانها.
إن محفظة الائتمان الخاص مخصصة ومناسبة فقط للعملاء المحترفين المؤهلين / العملاء المحترفين بطبيعتهم على النحو المحدد من قبل هيئة أسواق المال الكويتية، وأن يكونوا على استعداد لقبول المخاطر المعروفة وغير المعروفة المرتبطة باستثمار محفظة الائتمان الخاص.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق