العدد 4936 Sunday 28, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
القوة الجوية : تخريج الدفعة الأولى من طياري وفنيي ومشغلي طائرة بيرقدار «تي بي 2» المسيرة «الاستدامة» المالية والاقتصادية .. هدف حكومة العبد الله الحويلة : القيادة السياسية تساند أبطالنا الرياضيين لرفع اسم الكويت عالياً في كل المحافل الدولية 130 شهيداً وجريحاً في مجزرة المستشفى الميداني بدير البلح الأمير هنأ رئيسي المالديف وليبيريا بالعيد الوطني لبلديهما مبارك العبدالله ودع السفير النمساوي في القصر الأبيض بمناسبة انتهاء فترة عمله مجلس العلاقات العربية والدولية يرحب باتفاق الفصائل الفلسطينية بشأن تشكيل حكومة وحدة «القوة الجوية» تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من طياري وفنيي ومشغلي طائرة بيرقدار «تي بي 2» المسيرة روبوت «ناسا» في المريخ يأخذ عيّنة من صخرة قد تحوي أدلة على حياة جرثومية سيلين ديون تعود للغناء في افتتاح «أولمبياد باريس» الحويلة: أبطالنا بذلوا الجهد وعقدوا العزم على حسن تمثيل بلادهم الحظ يعاند الشملان .. وسعاد الفقعان تترقب ملحق التجديف المسلم يتوقع أداء رائعا لرياضيي آسيا في الأولمبياد باخ يشيد بالترحيب «الساحر» بدورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين الجيش الإسرائيلي : نعد لـ «هجوم حاسم» ضد «حزب الله» تقارب في الأرقام بين هاريس وترامب بـ3 ولايات متأرجحة اليمن : مقتل 12 مهاجراً إثيوبياً وفقدان 4 آخرين في غرق قارب لافروف : الخطط النووية لأمريكا وكوريا الجنوبية تثير القلق «الشال»: اكتشاف مكامن نفطية جديدة يعيد الأمل للمستقبل الاقتصادي للكويت 29.06 مليون دينار .. صافي أرباح مجموعة البنك الأهلي خلال النصف الأول الإمارات تؤكد دعمها لقضايا التمويل المستدام في فعالية «COP28-G20» البنك التجاري يحقق أرباحا صافية بـ62.7 مليون دينار خلال النصف الأول آمال ماهر تتألق في «ليلة الأحلام» بمصاحبة عمر خيرت هدى حسين : تحمست لـ «البيت الملعون» لتقديم دراما مختلفة ديانا كرزون تخطف الأضواء في افتتاح «جرش 2024»

اقتصاد

29.06 مليون دينار .. صافي أرباح مجموعة البنك الأهلي خلال النصف الأول

 أعلنت مجموعة البنك الأهلي الكويتي عن نتائجها المالية عن النصف الأول من عام 2024، التي تعكس استمرار أدائها القوي في مختلف القطاعات، لترسيخ المكانة العالية التي تحتلها في القطاع المصرفي.
وحققت المجموعة صافي أرباح بقيمة 29.06 مليون دينار كويتي بنمو 22 في المئة عن النصف الأول من عام 2023. وبلغت ربحية السهم 12 فلساً بنمو 20 في المئة عن الفترة نفسها من عام 2023.
وارتفعت الإيرادات التشغيلية بنسبة 15 في المئة إلى 100.94 مليون دينار كويتي، ونمت الأرباح التشغيلية بنسبة 21 في المئة لتصل إلى 53.57 مليون دينار كويتي، ووصل إجمالي الأصول إلى 6.64 مليار دينار كويتي، في حين سجلت المجموعة نمواً بنسبة 5 في المئة في إجمالي القروض والسلف لتصل إلى 4.5 مليار دينار كويتي، بينما بلغت ودائع العملاء 3.97 مليار دينار كويتي.
في الوقت نفسه، بلغت نسبة القروض المتعثرة 1.31 في المئة، مع نسبة تغطية بلغت 447 في المئة، كما وصل معدل كفاية رأس المال إلى 15.3 في المئة، في حين وصل إجمالي حقوق المساهمين إلى 607 ملايين دينار كويتي.
 
خطط مميزة
وبهذه المناسبة، صرح طلال محمد بهبهاني رئيس مجلس إدارة مجموعة البنك الأهلي الكويتي «النمو الذي شهدته المجموعة في مؤشراتها المالية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، يظهر نجاحنا في وضع الخطط الحصيفة والمميزة التي تواكب التغيرات المستمرة في الاقتصاد الكويتي والإقليمي والعالمي، وتبين مركزنا المالي القوي في السوق، فضلاً عن التزامنا بالحفاظ على حقوق المساهمين ومنحهم قيمة مضافة بشكل دائم».
وجدد التأكيد بأن مجموعة البنك الأهلي الكويتي على أتم الاستعداد للمساهمة في تمويل المشاريع التنموية الكبيرة التي سيتم طرحها في دولة الكويت خلال الفترة القريبة المقبلة، مبدياً أمله بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تنفيذ خطط رؤية كويت جديدة 2035 من أجل الارتقاء بالنشاط الاقتصادي والمساهمة بتحويل دولة الكويت إلى مركز تجاري ومالي إقليمي وعالمي.
وشدد بهبهاني على اعتماد أعلى معايير الحوكمة والشفافية في التعامل مع جميع المتعاملين والمساهمين في مجموعة البنك الأهلي الكويتي، مبيناً أن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية يعملان بشكل دائم على تنفيذ الخطط والأعمال وفق جدول زمني محدد وبما يساعد على تقديم أفضل العوائد لنيل ثقة الجميع بشكل دائم.
وكشف أن مجلس إدارة مجموعة البنك الأهلي الكويتي وافق خلال النصف الأول من العام الحالي على الإستراتيجية الجديدة للاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة للسنوات الخمس المقبلة، والتي تهدف إلى الارتقاء بنجاحات وإنجازات المجموعة في جميع القطاعات.
وبين بهبهاني أن مجموعة البنك الأهلي الكويتي تواصل العمل على خطة التحول الرقمي واعتماد أعلى معايير الأمان في جميع الإدارات والأقسام، من خلال توقيع اتفاقيات من أجل استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطوير الأداء والخدمات وابتكار المزيد من الحلول المصرفية التي تساعد العملاء على تنفيذ معاملاتهم المصرفية والمالية بأسهل الطرق وأكثرها أماناً.
وأوضح أن مجموعة البنك الأهلي الكويتي حافظت على تصنيفاتها المرتفعة مع نظرة مستقبلية مستقرة من قبل وكالات التصنيف الائتمانية العالمية، بدرجة A من فيتش و A2 من موديز. واعتبر أن هذه التصنيفات تؤكد الاستقرار المالي الذي تتمتع به المجموعة وقدرتها على نيل الثقة بأدائها كشريك مصرفي ومالي موثوق في السوق الكويتي وفي الأسواق الإقليمية التي تعمل بها في دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، كما تعكس في الوقت نفسه الثقة الكبيرة التي باتت تتمتع بها لدى المؤسسات العالمية المتخصصة بتقييم مستويات الأداء، بفضل ابتكار الخدمات والمنتجات المالية والمصرفية التي تلقى رواجاً ونجاحاً كبيراً في السوق.
 
التزام بالابتكار
من جهته، صرح عبدالله السميط الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي الكويتي بالوكالة «نجحنا مجدداً في الحفاظ على النمو بأرباحنا بفضل التزامنا بابتكار الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية التي تلبي احتياجات العملاء من الأفراد والشركات وفق التغيرات المستمرة في الصناعة المصرفية».
وأوضح السميط أن الأشهر الستة الأولى من عام 2024 شهدت مشاركة مجموعة البنك الأهلي الكويتي في صفقات تمويلية عدة، مما يؤكد الثقة التي تتمتع بها المجموعة لدى الشركات العالمية.
 
حملات جديدة
وشهدت الأشهر الستة الأولى من عام 2024 إطلاق العديد من الحملات الجديدة، والتي تعكس التزام البنك الأهلي الكويتي الدائم بالابتكار ومفاجأة العملاء ومنحهم مزايا حصرية تقديراً لثقتهم بإجراء معاملاتهم المصرفية والمالية باستخدام حلوله ومنتجاته المتنوعة، بحيث تم إطلاق حملة حساب التاجر بلس من أجل مساعدة أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على تنمية أعمالهم وزيادة ربحيتهم، فضلاً عن تقديم الحملة الصيفية بمزايا وخصومات استثنائية لجميع أصحاب بطاقات البنك.
كما تم تقديم قرض الرهن العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يتيح للعملاء الحصول على التمويل لشراء عقار، ضمن السعي المتواصل من أجل تحقيق التكامل في خدمات مجموعة البنك الأهلي الكويتي. ويأتي ذلك إلى جانب طرح باقة العائلة الأولى من نوعها في القطاع المصرفي داخل دولة الكويت من أجل تقديم خدمات مصرفية متكاملة لجميع أفراد الأسرة.
وأفاد السميط أن الفترة المقبلة ستشهد تدشين المزيد من الحملات الترويجية من أجل جذب المزيد من العملاء، وعقد شراكات إضافية من أجل الاستمرار بتقديم مزايا ومكافآت حصرية لجميع الشرائح، مما يسهم بالارتقاء بمكانة البنك الأهلي الكويتي إلى مستويات أعلى بشكل مستمر.
 
جوائز إضافية
ولفت السميط إلى أن النصف الاول من العام الحالي شهد حصول مجموعة البنك الأهلي الكويتي على العديد من الجوائز العالمية التي تضاف إلى سجلها المليء بالإنجازات، وذلك تقديراً للأداء المميز وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات والحلول المصرفية للعملاء واعتماد أرقى المعايير في الصناعة المصرفية، ومن بينها جائزة الجودة عن التحويلات بالدولار الأمريكي من قبل جي بي مورغان، وجائزة أفضل بنك في حماية العملاء ومكافحة غسيل الأموال في دولة الكويت وأفضل بنك للتجزئة في مصر خلال حفل التميز المصرفي في منطقة الشرق الأوسط لمجلة MEED العالمية، وشهادة اعتماد دولية من معهد المشتريات والتوريدات العالمي (CIPS)، إلى جانب نيل شركة ABK Capital التابعة للمجموعة لقب الشركة الأكثر ابتكاراً في إدارة الأصول المتعددة من قبل مجلة إنترناشيونال فاينانس عن عام 2024.
 
حضور واسع النطاق
وذكر السميط أن النصف الأول من العام الحالي شهد أيضاً مشاركة مجموعة البنك الأهلي الكويتي في فعاليات ومؤتمرات عالمية، ومنها قمة دبي للتكنولوجيا والخدمات المالية الرقمية، ومنتدى فيزا للمدفوعات، والمؤتمر العالمي للخدمات المصرفية الرقمية، مما أتاح الفرصة للتعرف على أحدث التطورات والتغيرات في تقنيات الدفع والصناعة المصرفية العالمية، من أجل توفيرها للعملاء في جميع الأسواق التي تعمل بها المجموعة، ضمن خططها المتواصلة لتحقيق الشمول المالي لدى جميع المجتمعات التي تخدمها. 
وحرص البنك الأهلي الكويتي خلال النصف الأول من عام 2024 على تعزيز حضوره المجتمعي من خلال المشاركة في رعاية فعاليات متنوعة ومن بينها اليوم الطبي للمستشفى الأميري، ونهائي كأس صاحب السمو أمير البلاد لكرة القدم، والعديد من المعارض الوظيفية.
ويدعم البنك الأهلي الكويتي أيضاً حملة لنكن على دراية التوعوية المصرفية بالتعاون مع بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، والتي تهدف إلى التعريف بأنواع الخدمات والحلول المصرفية المتنوعة، وسبل مواجهة الاحتيال المصرفي، وحقوق وواجبات العملاء عند التعامل مع البنوك، ويقوم بنشر محتوى شامل عن الحملة عبر موقعه الإلكتروني ومنصاته على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأثنى السميط في نهاية تصريحه على الثقة التي يوليها العملاء في معاملاتهم المصرفية والمالية عن طريق مجموعة البنك الأهلي الكويتي، مشيداً بجهود جميع الموظفين وداعياً إياهم إلى بذل المزيد من الجهود من أجل الحفاظ على المكانة الرائدة للبنك في القطاع المصرفي.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق