العدد 4918 Friday 05, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الوسمي : حريصون على الارتقاء بتصنيف الكويت في ملف منع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين المضف : 19 مليار دينار إيرادات السنة المالية الجديدة اليحيا : اهتمام أوروبي كبير بإعفاء الكويتيين من تأشيرة «شنغن» غزة تترقب انفراجة وشيكة لإنهاء الحرب «الدفاع» : تخرج 17 ضابطا كويتيا في الأكاديمية القطرية للدراسات الدفاعية الأمير هنأ الرئيس بايدن بالذكرى الـ 248 لاستقلال الولايات المتحدة : الارتقاء بأطر التعاون ضمن العلاقات التاريخية التي تجمع بين بلدينا اليحيا: إعفاء الكويتيين من تأشيرة شنغن يحظى باهتمام الشركاء الأوروبيين وزير العدل: الارتقاء بتصنيف الكويت في ملف منع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين الحويلة : التزام الكويت راسخ بدعم الشباب وتمكينهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم العوضي: مواصلة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق التحول الرقمي دراسة: نحو 75 % من الوفيات في الهند بسبب تلوث الهواء آلاف من سكان كاليفورنيا يفرون من حريق ضخم مهرجان عمان السينمائي الدولي الخامس ينطلق بأفلام "من المسافة صفر" من غزة «الأولمبية» الكويتية: نتطلع لمشاركة متميزة في دورة الألعاب «باريس 2024» «أزرق الطائرة» يخسر مباراته الافتتاحية في البطولة العربية للناشئين رونالدو ومبابي يتطلعان لإحداث الفارق خلال مواجهة البرتغال مع فرنسا أمم أوروبا التألق التاريخي في ربع النهائي بوابة الألمان لتجاوز عقبة إسبانيا كندا وفنزويلا تطمعان في مواصلة مفاجآتهما بـ «كوبا أميركا» «حماس» تخلت عن شرط وقف النار مبدئياً.. وغضب داخل تل أبيب الجيش الأمريكي: دمرنا موقعي رادار وزورقين مسيرين اشتباكات في مناطق عدة بالسودان ونزوح أكثر من 55 ألفا في يومين روسيا ترفض عرض أردوغان : «لا يمكنه أن يكون وسيطاً مع كييف» المضف : 9. 18 مليار دينار الإيرادات المتوقعة للموازنة العامة للسنة المالية الجديدة بورصة الكويت : تداول 9. 114 مليون سهم عبر 10401 صفقة بقيمة 9. 31 مليون دينار محمد الحبتور : نسلط الضوء على التزامنا المشترك بتبني حلول النقل المستدامة «المشروعات السياحية» توقع عقد تشغيل فندق ومنتجع هيلتون «بلاج 13» فرقة مسرح الخليج العربي تقدم عرض «سيناريو وحوار» في الأردن وائل كفوري في مهرجان «قرطاج» بتونس 19 يوليو الجاري تركي آل الشيخ يلتقي أحمد حلمي وكريم عبد العزيز وهشام نزيه استعداداً لمشروع جديد

اقتصاد

محمد الحبتور : نسلط الضوء على التزامنا المشترك بتبني حلول النقل المستدامة

أعلنت شركة الحبتور للسيارات، الموزع الحصري لشركة جاك موتورز في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاق أول سيارة كهربائية من علامة جاك، جاك E30X، في دولة الإمارات العربية المتحدة  على مسرح لا بيرل الواقع في قلب دبي في الحبتور سيتي . يأتي إطلاق السيارة الجديدة ضمن التزام شركة الحبتور للسيارات الراسخ بتوسيع نطاق حلول النقل المستدام وتبني نهج أكثر تماشياً مع المعايير البيئية لضمان مستقبل أفضل للأجيال المقبلة. 
وجرى إطلاق سيارة جاك  E30X الجديدة كلياً والمصممة لتلبية متطلبات العملاء المهتمين بالاستدامة، خلال فعالية خاصة جرى خلالها استعراض تجربة فريدة للنقل المستدام والذكي. 
وشهدت فعالية إطلاق السيارة الجديدة حضور السيد محمد الحبتور، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة الحبتور، والسيد أحمد الحبتور، الرئيس التنفيذي لشركة الحبتور للسيارات، والسيد كريم مقصود، المدير الإداري لشركة الحبتور للسيارات، إلى جانب جمع من الحضور المميزين من بينهم ممثلون لشركة جاك موتورز، ومنهم دافيد زانغ، نائب المدير العام لشركة جاك موتورز.
وتمتاز سيارة جاكE30X  الجديد بالعديد من المزايا والابتكارات التي تضعها في طليعة السيارات الكهربائية، حيث تتميز بالكفاءة العالية والعديد من التقنيات المتطورة، إلى جانب استدامتها المتمثلة في عدم إنتاجها أي انبعاثات كربونية وتصميمها العصري الحديث، لتتيح لسائقيها مزيجاً من القيادة الاقتصادية والأداء العصري والاعتمادية المتوافقة مع المعايير البيئية. 
وبهذه المناسبة، قال السيد أحمد الحبتور، الرئيس التنفيذي شركة الحبتور للسيارات: «لطالما كانت جاك موتورز شريكاً أصيلاً لنا، حيث نتشارك معها التزاماً راسخاً بتقديم أفضل ما توصلت إليه التكنولوجيا والابتكارات الحديثة لعملائنا، واليوم نفخر بإطلاقنا سيارة جاكE30X  الجديدة كلياً في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة لنسلط الضوء على التزامنا المشترك بتبني حلول النقل المستدامة وتسريع وتيرة التحول نحو منظومة نقل أكثر استدامة في المستقبل. وفي حين تعد E30X أول سيارة كهربائية من إنتاج جاك موتورز، فإننا بذلك كشفنا النقاب عن تجربة قيادة جديدة كلياً ترسي مفاهيم جديدة في عالم النقل الذكي». 
 
تصميم ثوري وراحة متناهية
وتمتاز سيارة جاك E30X بتصميمها المبتكر الذي يتيح ديناميكية كبيرة ومظهر خارجي لافت للنظر، إلى جانب تصاميم بديعة وفاخرة للمقصورة الداخلية، بما في ذلك السقف البانورامي المزود بشاشةLCD  وسطية بحجم 15.6 إنش متوافقة مع نظامي «أبل كار بلاي» و»أندرويد أوتو».
كما تتضمن المزايا الداخلية للسيارة، نظام الدخول بدون مفتاح والمقود الجلدي متعدد الاستخدامات، إلى جانب مقعد السائق المريح والمزود بخاصيتي التهوية والتدفئة والذاكرة. وتعمل وحدة الطاقة في سيارة جاك  E30Xالجديدة بـ 12 فولت، إلى جانب توفيرها للإضاءة المحيطية بـ 64 لوناً لتتيح للركاب شعوراً بالحداثة والراحة.  
تتوفر سيارة جاك  E30Xالجديدة بالعديد من الألوان التي تشمل الأبيض والبيج والأزرق والرمادي والأخضر والبنفسجي، لتتيح للعملاء مجموعة من خيارات التخصيص التي تعبر عن شخصياتهم وتفضيلاتهم. كما يوفر سقف السيارة البانورامي إطلالة خارجية واسعة وشعوراً معززاً بالرحابة. تبلغ أبعاد هذه السيارة 4025 – 1770 – 1560 م م من حيث الطول والعرض والارتفاع لتستوعب في مقصورتها الداخلية الفسيحة 5 ركاب.
 
معايير معززة للسلامة
جرى تصميم هذه السيارة مع مراعاة أفضل معايير السلامة والمزايا التكنولوجيــــة المتطورة، حيث زُودت بوسائد هوائية أمامية مزدوجة ووسائد هوائية جانبية توفر من خلالها لجميع الركاب المزيد من معايير الأمان والسلامة المعززة خلال تجربة استخدامها. 
وإلى جانب العديد من مزايا الأمان والسلامة التي زُودت بها سيارة جاك E30X  مثل نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS ونظام التوزيع الالكتروني لقوة الفرامل EBD اللذين يعملان بتناغم تام مع أنظمة الثبات والجر، لتسهم جميعها في توفير نظام معزز للفرامل يُمكن السائقين من التحكم في السيارة بكل سهولة في مختلف الطرق والأسطح. 
كما تمتاز سيارة جاك E30X  بمزايا سلامة إضافية تشمل نظام ISOFIX لتركيب مقاعد الأطفال، وكاميرا رؤية بانورامية 360 درجة تتيح رؤية شفافة بـ 540 درجة لهيكل السيارة، فضلاً عن حساسات الاصطفاف الخلفي ومثبت السرعة، وهي الأنظمة التي تعزز من تجربة القيادة في الرحلات الطويلة.
 
أداء فعال
سيارة جاك  E30X مدعومة بمحرك مزامن بالمغناطيس الدائم وبطارية بطاقة 51.5 واط، لينتج طاقة قصوى تبلغ 100 كيلو واط وعزم دوران يبلغ 175 نيوتن متر. وتعد سيارة جاك  E30Xمخصصة للاستخدام داخل المدينة والطرق السريعة بسرعة قصوى، بمعايير أداء تتناسب مع الاستخدامات اليومية والرحلات القصيرة.
هذا وزُودت جاك E30X بمحرك كهربائي مرتبط ببطارية  ليثيوم فوسفات الحديد المعروفة أيضاً باسم LFP، والتي يمكن شحنها بالكامل خلال 9 ساعات بالتيار المتردد، وشحنها بنسبة 80% خلال 30 دقيقة بالتيار المستمر، لتصبح السيارة بذلك قادرة على تجاوز مسافة 400 كم عند كامل الشحن.
كما تمتاز جاك  E30Xبنظام التبديل الآلي لنمط المصابيح الأمامية (HMA) الذي يتيح رؤية مثالية خلال الليل، إضافة إلى نظام التنبيه قبل الخروج من المسار  (LDW)ونظام التنبيه عند الخروج من المسار(LCW)  اللذين يعملان على منع أي انحرافات غير مقصودة عن مسار الطريق، ونظام النقطة العمياء  (BSD)الذي يعزز من إدراك السائق لمحيطه حول الطريق عند قيادة السيارة.   
تتوفر حالياً سيارة جاك  E30X للشراء واختبارات القيادة في جميع صالات عرض جاك موتورز في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق