العدد 4916 Wednesday 03, July 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
الــــقـــانــــون يــنــتـــصـــر .. شــــــوارع الكــــويـــت خالية إصلاحات اقتصادية هيكلية لضمان الاستدامة المالية رئيس الأركان : تذليل أي عقبات تعترض تنفيذ الخطط والإستراتيجيات العسكرية الحكومة المصرية الجديدة تعلن اليوم وتأكيدات ببقاء وزيري الدفاع والداخلية.. وكامل الوزير نائباً لمدبولي علماء يعيدون الوجه الحقيقي لأعظم ملوك مصر «رمسيس الثاني» قبل وفاته طيور النورس تحتل مدينة بريطانية وتستهدف سعاة البريد انتعاش أعداد الدلافين في نهر ميكونغ الآسيوي أمير البلاد هنأ الرئيس المنتخب لجمهورية بنما «الداخلية» غيرت قواعد اللعبة .. «طق المربوط يخاف المفتلت» المحافظون بحثوا آليات تفعيل مرسوم مهامهم للنهوض بجميع الخدمات في مناطق البلاد عبدالله العلي: الكويت تسمو بأبنائها والتفوق له دور في خدمتها حمود الجابر: تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لإعادة تأهيل وتطوير المباني التاريخية بالأحمدي الحويلة : توجيهات أميرية سامية بدعم الشباب وتشجيعهم لمواصلة الإبداع والتميز مواجهة قوية بين الكويت والقادسية في افتتاح الدوري الممتاز البدر يطمئن على فريق الزوارق بعد حادث بلجيكا الوليد نائباً أول للاتحاد العربي للخماسي الحديث كوشتا ينقذ البرتغال من فخ سلوفينيا وسط دموع رونالدو .. وفرنسا تركل بلجيكا خارج أمم أوروبا الأوروغواي تقصي الولايات المتحدة وتتأهل مع بنما لربع النهائي «كوبا أميركا» «حزب الله» يقصف مواقع الاحتلال وكوهين يدعو لحرب واسعة ضد لبنان انتقادات لاذعة من بزشكيان لجليلي: لم تدر شركة فكيف تحكم إيران ؟ ! تركيا: إيقاف 474 شخصاً بعد أعمال عنف طالت مصالح سوريين أوكرانيا تتهم روسيا بتدبير محاولة انقلابية.. «سيناريو متكرر» «أسواق المال» : 7. 32 في المئة نسبة إنجاز الخطة الإستراتيجية خلال سنوات «-24/23 27/26» بورصة الكويت : تداول 19. 120 مليون سهم عبر 11239 صفقة بقيمة 4. 32 مليون دينار « الوطني» لعملائه : استخدموا كلمات مرور قوية ولا تشاركوها مع أي شخص «بيتك» يختتم برنامج المقيّم العقاري المعتمد الأول من نوعه في الكويت مصر : إجراءات استيراد الغاز هل تكفي لوقف انقطاعات الكهرباء؟ «صيفي ثقافي» يفتتح فعالياته بـ «ليلة الحريبي» مهرجان «العلمين» يستقطب نجوم الطرب العربي في دورته الثانية راندا البحيري: فريق أمني لملاحقة «أعداء الدكش» بشرى ترد على شائعات اعتزالها الفن: «الجوكر لا يعتزل»

اقتصاد

«بيتك» يختتم برنامج المقيّم العقاري المعتمد الأول من نوعه في الكويت

اختتم بيت التمويل الكويتي «بيتك»، برنامج المقيم العقاري المعتمد الأول من نوعه في الكويت، والخاص بموظفي «بيتك» بالتعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.
ويستند البرنامج، الذي يدار من قبل نخبة من المختصين، إلى أحدث الأساليب الفنية والمهنية في القطاع العقاري، وجار اعتماده كشهادة احترافية محلياً ودولياً من الجهات المعنية المختصة. كما ستتم إتاحة  البرنامج للمكاتب العقارية وجميع المهتمين في الشأن العقاري وذلك ضمن مسؤولية «بيتك» تجاه المجتمع وخصوصا قطاع التقييم العقاري.
وقال رئيس الموارد البشرية والتحول للمجموعة في «بيتك» زياد عبدالله العمر، ان برنامج المقيم العقاري المعتمد نوعي وفريد من نوعه ومن متطلبات سوق العمل وقطاع التقييم العقاري، ويمكن أن يكون تخصصا متكاملا ويشكل ركيزة مهمة ضمن مناهج الجامعات، مبينا انه جرى اعداد البرنامج من قبل خبراء في التقييم العقاري في «بيتك» ودكاترة واكاديميين مختصين من جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، الأمر الذي يضيف قيمة كبيرة للبرنامج كونه يدمج الخبرة المهنية من «بيتك» بالخبرة الاكاديمية لجامعة الخليج.
وأشار العمر إلى أن البرنامج الذي يؤكد ريادة «بيتك» في المجال العقاري، يتناول عدة محاور تشمل متطلبات التقييم العقاري وتعزيز مهارات المتدربين وتطورات سوق العقار والأنشطة المرتبطة به، بالاضافة الى العوامل الاخرى والمستجدات التي طرأت مثل تعدد انواع العقارات واختصاصات الجهات المسؤولة والمتابعة للتعاملات العقارية وتنوع التشريعات والقرارات بشأنها، كما يتضمن شقا خاصا بغير المختصين في المجال العقاري.
وثمّن العمر جهود الخبراء في التقييم العقاري في «بيتك» ودكاترة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا الذين ساهموا في تصميم واعداد هذا البرنامج، مبينا ان البرنامج اضاف الكثير من المعلومات والخبرات للمشاركين. 
من جانبه، أوضح رئيس العمليات للمجموعة في «بيتك»، عبد الله أبو الهوس، ان برنامج المقيم العقاري المعتمد يندرج ضمن ريادة «بيتك» في السوق العقاري وكذلك ضمن اطار المسؤولية الاجتماعية والوطنية لـ»بيتك»، ويساهم في حوكمة العمل والارتقاء بالاداء وفق الاعتبارات والمعايير والاسس المتبعة في هذا المجال والمعتمدة من الجهات الرقابية والتنظيمية.
وأضاف ان البرنامج هو ثمرة جهود متكاملة من ادارة الموارد البشرية، وادارة التقييم العقاري في «بيتك» بالتعاون مع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، مؤكدا ان السوق العقاري يتطلب هذا النوع من البرامج لندرتها من جهة، ونتيجة للطلب الكبير على خدمات المقيّم العقاري من قبل المؤسسات الحكومية والبنوك ومؤسسات القطاع الخاص والأفراد من جهة اخرى.
وقال أبو الهوس ان «بيتك» يواصل جهوده في تطوير السوق العقاري من خلال اطلاق برامج تأهيلية بالاستفادة من المهارات والخبرات في «بيتك»، الى جانب القدرات الأكاديمية في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا التي تساهم جميعها في تطوير المقيّمين العقاريين والاطراف ذات الصلة من موظفي البنوك ومن العملاء.
ولفت إلى أن «بيتك» يعزز جهود التعاون مع الجهات الحكومية مثل وزارة التجارة وبنك الكويت المركزي لضمان التطبيق العملي المتميز وحصاد ثمار البرنامج بالشكل الامثل، مبينا ان عمليات التقييم العقاري التي تصدر بمهنية واحترافية تساهم في انسيابية عمليات التمويل العقاري في دولة الكويت بشكل عام.
وأوضح أبو الهوس بأن البرنامج العقاري أعد ليتناسب مع المناهج الدولية والمزج بين معايير التقييم الدولية والمحلية، مبيناً بأن برنامج المقيم العقاري ينقسم إلى ثلاثة مستويات:
المستوى الأول، مقيم معتمد: ويتناول قوانين وضوابط القطاع السكني بدولة الكويت وكذلك معايير التقييم العقاري رقم (101 & 102 & 103) بالإضافة إلى ميثاق وسلوك مهنة التقييم العقاري.
المستوي الثاني، مقيم معتمد أول: ويهدف البرنامج إلى تعريف المتدربين على تقييم العقارات الاستثمارية والمجمعات السكنية ومعايير التقييم الدولية وطرق التقييم العقاري.
المستوي الثالث، مقيم متقدم: ويتناول البرنامج تعريف المتدربين على تقييم العقارات التجارية والصناعية ومشاريع B.O.T بالإضافة إلى العقارات الصناعية وطرق التقييم العقاري.
وأكد اهتمام «بيتك» بتطوير آليات التقييم العقاري لما لها من دور محوري في المحافظة على حقوق واصول المؤسسات والشركات والبنوك والعملاء المهتمين، وتجاوز أي مخاطر للتمويل العقاري، من خلال التاكيد على حوكمة عمل المكاتب المعنية بهذا النشاط بمنهجية ومعايير موحدة وشفافة، تمنع تضارب المصالح وتحقق النماء والاستقرار للاصول العقارية بالغة الاهمية ووثيقة الصلة بتعاملات المواطنين والاقتصاد الوطني. 
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق