العدد 4912 Friday 28, June 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
العمل الحكومي يدخل مرحلة جديدة من الإصلاح وزير الخارجية : تطوير مستوى العمل بما يتواكب مع توجيهات القيادة سالم النواف: الجاهزية التامة لحماية الأمن الداخلي بايدن وترامب في مواجهة تاريخية مبكرة قرعة تصفيات كأس العالم 2026 تضع الكويت في مجموعة متوازنة سمو أمير البلاد هنأ الرئيس الجيبوتي بالعيد الوطني لبلاده اليحيا: تسخير الإمكانات لتطوير مستوى العمل بما يتواكب مع توجيهات ورؤى القيادة السياسية العدواني: توسيع نطاق خدمات الوزارة من خلال افتتاح المدارس الجديدة المشعان: أهمية إنشاء بنية تحتية متميزة تعزز الإمكانات الاقتصادية والسياحية للدولة انفجارات بركانية قد تستمر عقوداً بايسلندا وربما لقرون قتيل و9 جرحى بسقوط مقصورة تلفريك في كولومبيا ذوبان الرداء الأبيض يكشف عن مئات الجثث في جبل إيفرست «الأزرق» في المجموعة الثانية بتصفيات كأس العالم 2026 «اللجنة الأولمبية»: ندعم اللاعبين الكويتيين المشاركين في دورة الألعاب «باريس 2024» أشبال اليد يواصل استعداداته للبطولات الدولية الودية رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا تتأهّل إلى ثمن النهائي .. وأوكرانيا تودع كأس أوروبا 2024 جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل إلى ثمن النهائي برفقة تركيا الإكوادور تستعيد توازنها بالفوز على جامايكا .. وفنزويلا تلحق بالأرجنتين في ربع نهائي «كوبا أمريكا» قصف إسرائيلي عنيف على غزة .. ونزوح كبير من «الشجاعية» تحذير دولي.. خطر المجاعة يهدد 14 منطقة في السودان بلاغ عن إصابة سفينة بمقذوف قبالة سواحل اليمن انسحاب مرشحين اثنين من الانتخابات الرئاسية الإيرانية القوات الأوكرانية تستهدف بلدات بمقاطعة بيلغورود «البورصة» تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام 39.99 نقطة «أسواق المال الكويتية» تُعدل بعض أحكام خدمة التداول بالهامش شركة البترول الكويتية العالمية تنظم مؤتمرا للمدن الذكية في إيطاليا آلاء حسن : جائزة الخليج الدولية فرصة لقادة الفكر للوصول لوطن صحي مستدام صندوق «اوبك» يوافق على تمويل جديد بقيمة 605 ملايين دولار لتحقيق التنمية الدولية «ليلة وردة».. أغاني «أميرة الطرب العربي» تصدح في جدة راشد الماجد يعود إلى المنافسة الغنائية بعد غياب 10 سنوات هيفاء وهبي تصدح بأشهر أغانيها في «موازين» الرباط أصالة تعود لمهرجان قرطاج الدولي بعد غياب 10 سنوات

اقتصاد

شركة البترول الكويتية العالمية تنظم مؤتمرا للمدن الذكية في إيطاليا

نظمت شركة البترول الكويتية العالمية "Q8" في العاصمة الايطالية روما مؤتمر المدن الذكية تحت عنوان "المدينة الذكية.. خارطة طريق للحكومة" وهو مؤتمر يهدف إلى تعزيز التكنولوجيا المتقدمة والشراكة بين القطاعين العام والخاص من أجل مدن المستقبل.
وقال سفير دولة الكويت لدى ايطاليا ناصر القحطاني لـ "كونا" إن هذا المؤتمر الرائد ”يتناول مواضيع نحن بأمس الحاجة لها“ مؤكدا انها فرصة مواتية لتبادل الآراء بين القطاعين العام والخاص وللتباحث حول المسائل المتعلقة باستهلاك الطاقة الأنسب مع ما يشهده العالم من تغيرات مناخية وهو الأمر الذي يحتم على الجميع العمل والتفكير سويا من أجل مستقبل المدن.
وأكد في ذات الوقت أن هذا المؤتمر يعكس توجهات دولة الكويت في التزامها باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغير المناخي وخفض الانبعاثات الكربونية.
وأشاد القحطاني بالجهود المبذولة من قبل شركة البترول الكويتية العالمية في تنظيم هذه الفعالية المهمة التي تحمل ”رؤية واضحة في استقراء المستقبل من خلال خلق منصة نقاشية حاضنة للجهات المختصة في هذا المجال".
وشدد في هذا السياق على الأهمية التي باتت تشغلها الشركة الكويتية ”اقتصاديا واجتماعيا“ في السوق الإيطالي وما حققته من إنجازات ومساهمات مشهودة.
من جهته أعرب الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية شافي العجمي في تصريح مماثل لـ"كونا" عن فخره بهذا المؤتمر مشيدا بدور فرع الشركة في إيطاليا في مجال الاستدامة.
ونوه العجمي بأن الشركة رسخت نفسها بقوة في إيطاليا ككيان رائد في هذا المجال مكرسة جهودها لتعزيز المبادرات والحلول المبتكرة لتطوير المدن الذكية والمستدامة.
وأوضح أن المؤتمر يعتبر فرصة سانحة لمشاركة صانعي السياسات بهدف تعزيز المبادرات التابعة من خلال التعاون بين القطاعين العام والخاص مؤكدا أن المؤتمر يتمثل حدثا مهما في رحلة الشركة نحو تعزيز التقدم المستدام والشامل.
وركز الموتمر على تطوير التكنولوجيات المتقدمة وتشجيع الشراكات القوية بين القطاعين العام والخاص لإنشاء مدن مستدامة وذكية.
وتم خلال المؤتمر الذي عقد أمس عرض مجموعة متنوعة من التقنيات التي تم تمكينها للمدن الذكية بما في ذلك إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية وغيرها.
كما ناقش المؤتمر أحد أهم مكونات نجاح المدن الذكية وهو التعاون بين القطاعين العام والخاص حيث ان هذه الشراكة الأساسية قادرة على تكامل الرؤية الاستراتيجية وتلبية متطلبات كافة الأطراف المعنية.
وأكدت شركة البترول الكويتية في بيان صحفي أهمية كل الأدوات المبتكرة للإدارة الذكية والمتكاملة للموارد الحضرية والتي يمكن أن تعزز نوعية الحياة للأفراد وتعزز الاستدامة البيئية.
وشدد البيان على ضرورة ضمان اتاحة التكنولوجيات الذكية تكافؤ الفرص ودعم الاستدامة الاجتماعية معتبرة المشاركة النشطة للمواطنين في عمليات صنع القرار "عنصرا أساسيا في نجاح المدن الذكية“ لأنها تضمن التكامل والاحترام الكاملين لمتطلبات المجتمع وتطلعاته.
وتم التأكيد خلال الفعالية على ان هذا العمل الطموح يستلزم انتقالا سلسا إلى مصادر الطاقة المتجددة لضمان إمدادات متسقة من الطاقة فضلا عن دعم لوجستيات فعالة.
وشارك في الفعالية كل من نائب الرئيس التنفيذي للتسويق في شركة البترول الكويتية العالمية فاضل الفرج ووزير البيئة الإيطالي غيلبيرتو بيتشيتو فراتين ووكيل وزارة الخارجية الإيطالي جورجيو سيلي إلى جانب ممثلين بارزين آخرين من المؤسسات والشركات الرائدة والأكاديميين المتميزين.
يذكر ان شركة "Q8" هي واحدة من المشغلين الإيطاليين الرئيسيين في قطاع الطاقة وتوفر المنتجات والخدمات لتنقل الأشخاص والسلع حيث تعمل الشركة بنموذج أعمال متكامل تماما على طول دورة الطاقة النهائية من البداية إلى النهاية من تكرير النفط الخام وصولا إلى الوقود النهائي للعميل النهائي.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق