العدد 4911 Thursday 27, June 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
تعاون حكومي لإنجاز المشاريع الحيوية في البلاد أمثال الحويلة : توفير الخدمات بمختلف المناطق تسهيلاً على المواطنين رفع الحظر عن تحويل العمالة المنزلية إلى القطاع الأهلي اليوسف : القيادة السياسية حريصة على تطوير قدرات و إمكانات القوات المسلحة أردوغان: إسرائيل توجه نظرها إلى لبنان بعد تدميرها غزة «التربية» كرمت 145 طالبا وطالبة من الفائقين بالمرحلة الثانوية الحرارة تُذيب رأس تمثال لينكولن في واشنطن جنوب أفريقيا تفحص المسافرين لمكافحة «جدري القرود» ضحايا ضربات الشمس يتساقطون في باكستان أمير البلاد استقبل ولي العهد ولي العهد استقبل عادل بورسلي رئيس الوزراء استقبل سفراء الإمارات وأمريكا وكندا لدى البلاد مشروع قرار لرفع الحظر مؤقتاً عن تحويل العمالة المنزلية إلى القطاع الأهلي مدة شهرين «الداخلية» تستعد لانتهاء مهلة مخالفي الإقامة: جهوزية تامة لفرض هيبة القانون «الأشغال» و«الكهرباء»: تعاون مشترك لضمان إنجاز المشاريع الحيوية في البلاد «التربية» كرمت 145 طالبا وطالبة من الفائقين بالمرحلة الثانوية للعام الدراسي «2024/2023» وزير الصحة : توجيهات من مجلس الوزراء لتكاتف الجهود لمواجهة آفة الإدمان وحماية المجتمع أزرق الشباب يخسر أمام عمان في «غرب آسيا» الأبيض يبدأ استعداداته للموسم الجديد إنكلترا «صدارة باهتة» وتأهل تاريخي لسلوفينيا النمسا تتصدر و «تصفع» تاريخ فرنسا وإبداع هولندا لاوتارو يقود الأرجنتين لدور الثمانية بـ «كوبا أمريكا» قتال عنيف في رفح.. والاحتلال يزعم قتل مهرب أسلحة من مصر جبل مويا في السودان.. تضارب حول السيطرة عليه ونزوح المئات 42 منظمة تندد بانتهاكات الحوثيين في اليمن أمريكا تنتقد الصين بسبب تهديد تايوان بوتـــين : روســيــا تـــدافـــع عـــن ســـيــــادة الـقــــانـــــون «أوبك للتنمية»: الكويت ثاني أكبر داعم لميزانية الصندوق «البورصة» تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 51.07 نقطة «البترول الكويتية العالمية» تستحوذ على 50 في المئة من «إيكوفوكس» الإيطالية لإنتاج الوقود الحيوي «البترول الوطنية».. جهود مضنية لتعزيز التحول الرقمي بنك الكويت الوطني يدعو للتأكد من استخدام المواقع والتطبيقات الرسمية عند سداد الفواتير

اقتصاد

«أوبك للتنمية»: الكويت ثاني أكبر داعم لميزانية الصندوق

فيينا – «كونا»: قال رئيس صندوق «أوبك» للتنمية الدولية الدكتور عبدالحميد الخليفة أمس الأربعاء إن دولة الكويت تعد ثاني أكبر دولة في رفد ميزانية الصندوق مثمنا استمرار دعم الكويت مشاريع الصندوق وأعماله التنموية منذ تأسيسه عام 1976.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الخليفة لـ «كونا» خلال افتتاح مبنى جديد ملاصق لمقر «صندوق أوبك» في العاصمة النمساوية ضمن فعاليات المنتدى التنموي الثالث التي انطلقت أمس الأول بمشاركة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية.
وأضاف أن دولة الكويت تأتي في المرتبة الثانية بعد المملكة العربية السعودية من حيث حصتها في ميزانية الصندوق مشيدا بمسيرة الكويت الزاخرة في دعم التنمية عالميا «من خلال «صندوق أوبك» والعديد من الصناديق التنموية الأخرى».
كما أشاد بحجم التعاون «الكبير» القائم بين الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية و»صندوق أوبك» مشيرا إلى أن العمل المشترك بين الجانبين أثمر إنجاز العديد من المشاريع لدى دول نامية مختلفة.
وضمن هذا السياق أكد الخليفة أهمية الالتزام بالتعهدات الإنمائية مشددا على ضرورة تجسيد هذه التعهدات على أرض الواقع «ليس فقط من الناحية المالية بل أيضا من خلال أنشطة معرفية في الدول النامية لمساعدتها على وضع خطط تكفل التنمية على المدى الطويل والمستدام».
وحول أهم الموضوعات التي ناقشها المنتدى قال الخليفة إنها تمحورت حول كيفية تطوير عمل البنى التحتية والاستفادة منها بشكل كبير من خلال توظيف التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي وكيفية تعزيز الاهتمام بالموارد البشرية وأهمية التعاون بين المانحين والمستفيدين لتحقيق الأهداف التنموية بموارد أقل.
وتشارك دولة الكويت في أعمال المنتدى الذي ينظمه «صندوق أوبك» على مدى يومين بوفد يترأسه مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية بالوكالة وليد البحر ويضم في عضويته مراقب إدارة العمليات للدول العربية فواز العدساني ومراقب إدارة العمليات لشؤون المنظمات والهيئات الدولية خالد الخالد.
ويعتبر صندوق «أوبك» للتنمية الدولية مؤسسة تمويل إنمائي حكومية دولية ويعمل منذ إنشائه عام 1976 بالتعاون مع شركائه من البلدان النامية ومجتمع التنمية الدولي على تحفيز النمو الاقتصادي والتقدم الاجتماعي في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل في جميع أنحاء العالم.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق