العدد 4911 Thursday 27, June 2024
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
تعاون حكومي لإنجاز المشاريع الحيوية في البلاد أمثال الحويلة : توفير الخدمات بمختلف المناطق تسهيلاً على المواطنين رفع الحظر عن تحويل العمالة المنزلية إلى القطاع الأهلي اليوسف : القيادة السياسية حريصة على تطوير قدرات و إمكانات القوات المسلحة أردوغان: إسرائيل توجه نظرها إلى لبنان بعد تدميرها غزة «التربية» كرمت 145 طالبا وطالبة من الفائقين بالمرحلة الثانوية الحرارة تُذيب رأس تمثال لينكولن في واشنطن جنوب أفريقيا تفحص المسافرين لمكافحة «جدري القرود» ضحايا ضربات الشمس يتساقطون في باكستان أمير البلاد استقبل ولي العهد ولي العهد استقبل عادل بورسلي رئيس الوزراء استقبل سفراء الإمارات وأمريكا وكندا لدى البلاد مشروع قرار لرفع الحظر مؤقتاً عن تحويل العمالة المنزلية إلى القطاع الأهلي مدة شهرين «الداخلية» تستعد لانتهاء مهلة مخالفي الإقامة: جهوزية تامة لفرض هيبة القانون «الأشغال» و«الكهرباء»: تعاون مشترك لضمان إنجاز المشاريع الحيوية في البلاد «التربية» كرمت 145 طالبا وطالبة من الفائقين بالمرحلة الثانوية للعام الدراسي «2024/2023» وزير الصحة : توجيهات من مجلس الوزراء لتكاتف الجهود لمواجهة آفة الإدمان وحماية المجتمع أزرق الشباب يخسر أمام عمان في «غرب آسيا» الأبيض يبدأ استعداداته للموسم الجديد إنكلترا «صدارة باهتة» وتأهل تاريخي لسلوفينيا النمسا تتصدر و «تصفع» تاريخ فرنسا وإبداع هولندا لاوتارو يقود الأرجنتين لدور الثمانية بـ «كوبا أمريكا» قتال عنيف في رفح.. والاحتلال يزعم قتل مهرب أسلحة من مصر جبل مويا في السودان.. تضارب حول السيطرة عليه ونزوح المئات 42 منظمة تندد بانتهاكات الحوثيين في اليمن أمريكا تنتقد الصين بسبب تهديد تايوان بوتـــين : روســيــا تـــدافـــع عـــن ســـيــــادة الـقــــانـــــون «أوبك للتنمية»: الكويت ثاني أكبر داعم لميزانية الصندوق «البورصة» تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 51.07 نقطة «البترول الكويتية العالمية» تستحوذ على 50 في المئة من «إيكوفوكس» الإيطالية لإنتاج الوقود الحيوي «البترول الوطنية».. جهود مضنية لتعزيز التحول الرقمي بنك الكويت الوطني يدعو للتأكد من استخدام المواقع والتطبيقات الرسمية عند سداد الفواتير

اقتصاد

«البترول الكويتية العالمية» تستحوذ على 50 في المئة من «إيكوفوكس» الإيطالية لإنتاج الوقود الحيوي

أعلنت شركة البترول الكويتية العالمية أمس الأربعاء عن الانتهاء من إجراءات الاستحواذ على حصة 50 في المئة من شركة إيكو فوكس الإيطالية ذات المسؤولية المحدودة التي تعمل على إنتاج الوقود الحيوي والمملوكة بالكامل لشركة فوكس بترولي الإيطالية.
وقالت «البترول الكويتية العالمية» في بيان لـ»كونا» إن هذا الاعلان جاء بعد اعتماد كل من المفوضية الأوروبية للمنافسة وهيئة المنافسة الإيطالية إتمام الصفقة وفقا لقوانين الاتحاد الأوروبي والجمهورية الإيطالية.
وأضافت أن الإنجاز يعتبر «حدثا سباقا» لإحدى شركات مؤسسة البترول الكويتية في مجال إنتاج الوقود الحيوي الذي يعد من أهم أهداف إستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها الداعمة للتحول بالطاقة بشكل مستدام بحلول عام 2050.
وفي هذه المناسبة نقل البيان عن الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية شافي العجمي إعرابه عن الفخر بهذا الإنجاز الذي يعزز توفير الوقود المستدام لزبائن الشركة في القارة الأوروبية بشكل عام والسوق الإيطالية بشكل خاص.
وأكد العجمي أهمية عملية الاستحواذ التي تتماشى مع إستراتيجية «البترول الكويتية العالمية» في التنمية والمحافظة على حصتها في السوق الأوروبية إضافة إلى تنويع منتجات الشركة بما يتوافق مع الطلب في القارة الأوروبية والتوجه العالمي نحو الاستدامة.
كما بين أهمية الدور الذي تلعبه الكوادر الوطنية في استغلال الفرص الاستثمارية عالميا والبحث في كل مجال يطور عمليات الشركة في الأسواق الأوروبية معربا عن الشكر والتقدير إزاء دور الكوادر المهم في تحقيق هذا الإنجاز.
من جانبه نقل البيان عن نائب الرئيس التنفيذي للتسويق في الشركة فاضل الفرج قوله إن الاستحواذ له أهمية خاصة «إذ يمثل نقطة انطلاق للعلامة التجارية «كيو.إيت» كي تصبح شركة رائدة في إنتاج الوقود الحيوي المستدام في أوروبا».
وأشار الفرج إلى أن الإنجاز يتزامن مع الذكرى ال40 لتأسيس شركة البترول الكويتية العالمية لافتا إلى أن الشركة في إيطاليا تحولت من مزود للوقود التقليدي إلى موفر للوقود المستدام لزبائنها.
وأوضح في هذا الصدد أن الشركة في إيطاليا ستستمر في توفير طلبات الزبائن وتحقيق أهداف مؤسسة البترول الكويتية نحو التحول في الطاقة بشكل مستدام.
وتعمل شركة إيكو فوكس الإيطالية في سوق الوقود الحيوي منذ تسعينات القرن الماضي وتنتج مجموعة من الديزل الحيوي المتقدم والمنتجات الفرعية للاستخدام الصناعي ولديها مصنع بسعة إنتاج سنوي تبلغ 200 ألف طن ومستودع جمركي بسعة تخزين تبلغ 30 ألف متر مكعب ودعم لوجستي يمكنه استقبال وشحن المنتجات عن طريق البحر والبر.
وتعتبر شركة البترول الكويتية العالمية التي تأسست عام 1983 شركة تسويق عالمية تابعة لمؤسسة البترول الكويتية وتدير شبكة ضخمة وواسعة من محطات بيع الوقود بالتجزئة ومحطات لخدمة طرق النقل المخصصة في أوروبا بعدد يفوق 4700 محطة منها أكثر من 2800 محطة في إيطاليا.
كما تزود الشركة الملاحة الجوية العالمية بوقود الطائرات في أكثر من 70 مطارا عالميا إضافة إلى تصنيعها وتسويقها أحد أفضل أنواع الزيوت وأجودها في العالم وتمتلك حصصا في ثلاث مصاف عالمية في كل من إيطاليا وفيتنام وعمان من خلال شراكات مع شركات نفط عالمية.
 

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق