العدد 2521 Wednesday 20, July 2016
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
العمير : هدم مسجد الشملان موافق للشرع والمصلحة العامة الكويت توقع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي «داعش» لا يزال يشكل خطراً على الكويت تركيا : عزل 15ألف موظف بوزارة التربية محكمة هندية تقضي بحظر سير مركبات تعمل بالديزل في نيودلهي مصارعون «مصابون» يقاضون مؤسستهم «الوطني»: توقعات بتراجع معدل التضخم نتيجة تراجعه العالمي العلي يشيد بالعلاقات التجارية التي تربط بين الكويت وسيريلانكا المؤشرات تغلق على تراجع جماعي وسط مضاربات على الأسهم الصغيرة نائب الأمير يدعو القائمين على منتزه نواف الأحمد إلى الإسراع في إنجاح هذا الصرح المعماري الغانم والخالد استقبلا المدير العام للإطفاء مشعل الأحمد: جهاز متابعة الأداء الحكومي يقوم الخلل ويعزز الشفافية في مؤسسات الدولة وزراء خارجية الخليج وأوروبا يرحبون باستئناف محادثات الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة في الكويت اعضاء مجلس إدارة اتحاد القدم يستعدون للرحيل «الهيئة» اتفقت مع أكاديمية روما بالسرة  والصالح يؤكد دعم الشباب والرياضة المعسكرات الخارجية للأندية الكويتية .. في مهب الريح أردوغان : سأصادق على عقوبة الإعدام إذا أقرها البرلمان اليمن: تطهير مديرية حيفان من الانقلابيين سوريا: مقتل عشرات المدنيين بقصف جوي للتحالف في منبج مسلسل « بعد النهاية» الشباب يواجه ظاهرة الموت المفاجئ منافسة سعودية خليجية عربية ساخنة على جوائز «مهرجان الكوميديا الدولي» غادة عادل : الأمومة في المرتبة الأولى ولم أرفض هنيدي

اقتصاد

العلي يشيد بالعلاقات التجارية التي تربط بين الكويت وسيريلانكا

أكد وزير التجارة والصناعة الكويتي الدكتور يوسف العلي أهمية ودور الاستثمار في ميكانيكية الاقتصاد الكويتي لاسيما الاستثمارات الكويتية في الخارج.
جاء ذلك في بيان صحافي أصدرته وزارة التجارة إثر اللقاء الذي جمع الوزير العلي ونظيره في سيريلانكا رشاد باثيودين وسفير سيريلانكا لدى منظمة التجارة العالمية ر.د.أس كومارارانتي على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الاونكتاد) ال14 المقام في العاصمة الكينية (نيروبي) واستعرض الفرص الاستثمارية بين البلدين.
وقال العلي إن الفرص الاستثمارية المتاحة في جمهورية سيريلانكا يمكن أن تقدم في مقترحات تفصيلية ليتم نقلها إلى الجهات الحكومية ذات العلاقة في الكويت أو عرضها على القطاع الخاص الكويتي مشيدا بالعلاقات التجارية التي تربط البلدين وحرصهما على تطوير العلاقات الثنائية.
من جانبه قال الوزير باثيودين إن بلاده أصبحت ضمن دول العالم الجاذبة للسياح وأنها في حاجة إلى بناء العديد من الفنادق مع تزايد أعدد السياح مؤكدا أن بلاده تخطط لبلوغ قدرة إستيعابية لنحو 5ر2 مليون سائح في السنوات المقبلة.
وأضاف باثيودين أن بلاده لديها خطة لبناء مصفاة نفطية بقيمة ملياري دولار أمريكي قادرة على إنتاج أكثر من 200 ألف برميل من المشتقات البترولية يوميا فضلا عن وجود فرص استثمارية متاحة في مجال الصناعة وصيد الأسماك وبناء السفن والقوارب.
وأعرب عن الأمل في جذب الاستثمارات الكويتية ومشاركتها في تطوير القطاع الاقتصادي بسيريلانكا مؤكدا أهمية تفعيل لجنة مشتركة بين البلدين خلال الفترة القادمة للتشاور والاتفاق على تنمية العلاقات التجارية.
وتأسس مؤتمر (أونكتاد) عام 1964 وهو الهيئة الرئيسية التابعة لجهاز الأمانة العامة لهيئة الأمم المتحدة في مجال التجارة والتنمية وتتمثل أهدافه الأساسية في زيادة فرص التجارة والتنمية المتاحة للبلدان النامية ومساعدتها على مواجهة التحديات الناشئة وعلى الاندماج في الاقتصاد العالمي.
ويعقد المؤتمر كل أربع سنوات ويتناول قضايا التجارة الدولية والاقتصاد وتحديات التنمية العالمية والقضاء على الفقر لاسيما عبر (خطة التنمية المستدامة 2030) التي أقرها قادة دول العالم في سبتمبر 2015 وعرفت ب(وثيقة نيروبي).
وتتولى وزارة التجارة والصناعة الكويتية مهمة تنظيم أوجه النشاط التجاري الداخلي والخارجي وإقامة المعارض المحلية والخارجية والمشاركة في المعارض الأجنبية فضلا عن الإشراف على أنشطة التسويق العقاري في مسعى لتنويع مصادر الدخل في البلاد وتحويل الكويت الى مركز تجاري ومالي.
يذكر أن مفهوم ميكانيكية الاقتصاد يعنى بدراسة حركة السوق والقوى المحركة لآليات هذه الحركة المتمثلة بالطلب والعرض والأسعار وغيرها من مفاهيم ذات صلة.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق