العدد 2521 Wednesday 20, July 2016
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
العمير : هدم مسجد الشملان موافق للشرع والمصلحة العامة الكويت توقع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي «داعش» لا يزال يشكل خطراً على الكويت تركيا : عزل 15ألف موظف بوزارة التربية محكمة هندية تقضي بحظر سير مركبات تعمل بالديزل في نيودلهي مصارعون «مصابون» يقاضون مؤسستهم «الوطني»: توقعات بتراجع معدل التضخم نتيجة تراجعه العالمي العلي يشيد بالعلاقات التجارية التي تربط بين الكويت وسيريلانكا المؤشرات تغلق على تراجع جماعي وسط مضاربات على الأسهم الصغيرة نائب الأمير يدعو القائمين على منتزه نواف الأحمد إلى الإسراع في إنجاح هذا الصرح المعماري الغانم والخالد استقبلا المدير العام للإطفاء مشعل الأحمد: جهاز متابعة الأداء الحكومي يقوم الخلل ويعزز الشفافية في مؤسسات الدولة وزراء خارجية الخليج وأوروبا يرحبون باستئناف محادثات الأطراف اليمنية برعاية الأمم المتحدة في الكويت اعضاء مجلس إدارة اتحاد القدم يستعدون للرحيل «الهيئة» اتفقت مع أكاديمية روما بالسرة  والصالح يؤكد دعم الشباب والرياضة المعسكرات الخارجية للأندية الكويتية .. في مهب الريح أردوغان : سأصادق على عقوبة الإعدام إذا أقرها البرلمان اليمن: تطهير مديرية حيفان من الانقلابيين سوريا: مقتل عشرات المدنيين بقصف جوي للتحالف في منبج مسلسل « بعد النهاية» الشباب يواجه ظاهرة الموت المفاجئ منافسة سعودية خليجية عربية ساخنة على جوائز «مهرجان الكوميديا الدولي» غادة عادل : الأمومة في المرتبة الأولى ولم أرفض هنيدي

اقتصاد

المؤشرات تغلق على تراجع جماعي وسط مضاربات على الأسهم الصغيرة

أنهى سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تعاملاته أمس الثلاثاء منخفضا نحو 9 نقاط وسط عمليات بيع وشراء على أسهم مصرفية إلى جانب عمليات تجميع على أسهم شركات.
وشهدت الساعة الأولى من عمر الجلسة ارتفاع المؤشرين السعري والوزني وانخفاض (كويت 15) بقيمة تداول أقل من مليون دينار كويتي (الدولار يساوي 302ر0 دينار) بعدها بدأت المؤشرات بالتراجع وسط مضاربات على الأسهم الصغيرة.
وظهرت عمليات بيع قوية على سهم بيت التمويل الكويتي (بيتك) على سعر 450ر0 دينار فضلا عن عمليات شراء قوية على بنك الكويت الوطني (وطني) على سعر 590ر0 دينار وسط عمليات تجميع على سهمي (أجيليتي) و(صناعات وطنية).
وحلت أسهم (أعيان) و (بيان) و (المال) و (المعدات) و(زين) في قائمة الأكثر تداولا في حين جاءت شركات (النخيل) و (مسالخ ك) و (بحرية) و الخصوصية) و (الراي) في قائمة اكثر ارتفاعا.
وشهدت أسهم 32 شركة ارتفاعات بينما انخفضت 45 شركة من إجمالي الشركات التي تم التداول عليها والبالغة 116 شركة واستقرت تعاملات أسهم 39 شركة.
وانخفض معدل القيمة المتداولة إلى 8ر7 مليون دينار مقارنة ب4ر8 مليون دينار في جلسة أمس الأول في حين انخفض معدل الكميات المتداولة إلى 9ر60 مليون سهم مقابل 71 مليون سهم في الجلسة السابقة.
وكان لافتا الأثر الواضح لأخبار العديد من الشركات في اتخاذ قرارات المتعاملين أبرزها ما أفصحت عنه شركة طيران الجزيرة بشأن موافقة الجهات المختصة على انشاء مبنى خاص لركابها في مطار الكويت الدولي بتكلفة تبلغ 14 مليون دينار.
وقالت الشركة في هذا الإطار في بيان صحافي نشر على موقع البورصة الالكتروني إن المشروع سيؤثر إيجابا على المركز المالي للشركة وعلى نسب إشغال المقاعد على شبكة خطوط طيرانها بالتالي على الإيرادات التشغيلية بعد الانتهاء من انشائه.
ونال بنك وربة اهتمام المتعاملين بعد إعلانه موافقة مجلس الإدارة على إصدار صكوك بغرض تعزيز رأسماله عبر أدوات الشريحة الأولى لرأس المال وفقا لتعليمات (بازل 3) وذلك بحد أقصى للاصدار بمبلغ 250 مليون دولار أمريكي.
وانخفض مؤشر قطاع الاتصالات بواقع 6ر9 نقطة ليصل الى 596 نقطة ومؤشر قطاع البنوك 4ر5 نقطة مسجلا 782 نقطة بينما ارتفع مؤشر قطاع التأمين 9ر1 نقطة مسجلا 1025 نقطة.
وشهد القطاع العقاري انخفاضا بواقع 9ر6 نقطة ليقفل عند مستوى 831 نقطة ومؤشر التكنولوجيا 43ر19 نقطة ليقفل عند 1019 نقطة بينما ارتفع مؤشر الخدمات المالية 1ر1 نقطة مسجلا 559 نقطة.
وارتفع مؤشر السلع الاستهلاكية 16 نقطة مسجلا 1196 نقطة ومؤشر قطاع النفط والغاز 3ر4 نقطة مسجلا 773 نقطة بينما انخفض مؤشر المواد الأساسية 4ر5 نقطة ليصل الى مستوى 954 نقطة.
وأغلق الموشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) جلسة أمس الثلاثاء منخفضا 6ر9 نقطة ليصل إلى مستوى 5370 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 8ر7 مليون دينار عبر 1786 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 9ر60 مليون سهم.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق