العدد 3623 Thursday 19, March 2020
جريدة كويتية يومية سياسية شاملة مستقلة
مجلس الوزراء يحسم «حظر التجول» اليوم وزير الصحة : حظر الحفلات والأعراس والولائم حتى في المنازل والديوانيات الخالد : توفیر كل السلع والمنتجات للمواطنین والمقیمین «كورونا» .. مدن مهجورة وشوارع خالية الخالد: توجيهات سامية بدعم المواطنين في الخارج لحين عودتهم نواب : ندعم الإجراءات الاحترزاية لمواجهة كورونا..ولا بد من دور أكبر للجمعيات التعاونية مؤسسات الدولة المدنية والخيرية واصلت دورها الإيجابي بدعم الحكومة ديزني تؤجل طرح فيلم «بلاك ويدو» بسبب كورونا الشرطة الأمريكية: لا تتصلوا برقم الطوارئ من أجل ورق المرحاض مستويات تلوث الهواء العالمية تنخفض وسط انتشار فيروس «كورونا» «رئيسي 50» يرتفع 7.8 نقاط خلال جلسة «حمراء» أرباح «الاستثمارات الوطنية» السنوية ترتفع 45.6 في المئة «بيتك» يتبنى حلول مايكروسوفت للعمل عن بُعد المسلم: انتعاش السياحة في «سانيا» خبر سار للألعاب الآسيوية الشاطئية الهيئة تتابع التزام أندية الفروسية بمنع التجمعات شيفشينكو: ميلان دائمًا في قلبي كورونا .. الإصابات تتجاوز 200 ألف بالعالم والوفيات 8 آلاف سوريا تدين البيان الأمريكي الأوروبي بشأن الأزمة العراق: 4 كتل برلمانية تعارض تكليف الزرفي بتشكيل الحكومة

محليات

مؤسسات الدولة المدنية والخيرية واصلت دورها الإيجابي بدعم الحكومة

واصلت مؤسسات الدولة الخيرية والمدنية دعمها الإيجابي للدولة ، وذلك في إطار الجهود المبذولة حالياً لمجابهة فيروس كورونا .
في هذا الإطار أعلن المدير العام لبيت الزكاة محمد العتيبي أن البيت ومن منطلق مسؤوليته الاجتماعية حول المساعدات الشهرية إلى الحسابات البنكية لحوالي 1000 أسرة وتم استدعاء 1117 حالة عن طريق الرسائل النصية لمن ليس لديهم حسابات وتم تسليمهم شيكاتهم.
وأكد العتيبي لـ "كونا)" أمس حرص البيت على إيصال المساعدات للأسر المستحقة على الرغم من توقف العمل فيه كسائر المؤسسات الحكومية حسب توصيات مجلس الوزراء مشيدا بجهود موظفي بيت الزكاة الذين شاركوا هذه المسؤولية وتطوعوا للعمل والمساهمة في مساعدة هذه الأسر.
وذكر أن بيت الزكاة يقوم حاليا بإيجاد للأسر الذين لم يقوموا بتسلم مساعداتهم لإعادة الصرف لهم من خلال ملفاتهم الموجودة لدى بيت الزكاة دون الحاجة إلى مراجعته حيث يجري الآن حصر الموظفين المتطوعين للعمل على تنفيذ العمل بالصورة الصحيحة.
وأوضح أن بيت الزكاة مازال مستمرا بالتعاون مع الجمعيات التعاونية لتسليم المستحقين المساعدات العينية أما بخصوص الأسرالتي كانت تستلم المساعدات العينية بشكل مباشر من بيت الزكاة فالعمل جار لإيصاله لهم بالطريقة المناسبة خلال الفترة القادمة.
وتقدم بالشكر إلى مقام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الذي وجه بتسخير كل الإمكانات لتجاوز هذه الأزمة والقيادة السياسية على الجهود والإجراءات المبذولة وسبقت الكثير من الدول والشكر موصول لكل الجهات العاملة الرسمية ومنظمات المجتمع المدني والمتطوعين من أبناء الكويت.
من جهتها حرصت جمعية الهداية الخيرية على  توفير الدعم الكامل لإخواننا بالصفوف الامامية وتسخير كافة الإمكانات بعد ان لمست الحاجة في منطقة مشرف ( ارض المعارض ) للحاجات الضرورية  لتخفيف الأعباء عنهم وتقديم ما يمكن ان يساهم في تسهيل الاعمال التي يقومون بها .حيث وفرت الجمعية العديد من المظلات التي تخدم الكادر الطبي اثناء عملهم الميداني إضافة الى توفيرها للعناصر الأمنية المتواجدة هناك 
كما عملت جمعية الهداية الخيرية على تجهيز القاعات الخارجية بنحو 550 كرسي لخدمة إخواننا المراجعين داعيا الله العلي القدير ان يحفظ الكويت وأهلها والمقيمين على ارضها من كل مكروه.
من ناحيتها أكدت رئيسة جمعية ريادة الأعمال التنموية غدير الجمعة أن جميع أعضاء الجمعية حريصون على المشاركة في هذه الأزمة العالمية التي تجتاح دول العالم في فيروس كورونا المستجد، والتي تعاملت معها الكويت تعاملا أشادت به منظمة الصحة العالمية في تقريرها حول هذا الوباء العالمي.
وذكرت الجمعة في تصريح صحفي حرص الجمعية على تقديم جهودها التطوعية لخدمة المجتمع، والقيام بنشر توعية متكاملة لمواجهة الفيروس  عبر موقعها الالكتروني والسوشيال ميديا الخاصة بالجمعية، وذلك للمساهمة في توعية المجتمع، مشددة على أهمية إلتزام كافة أفراد المجتمع بإتباع النصائح والإرشادات التوعوية، لافتة إلى ضرورة زيادة الوعي الصحي المجتمعي حول طرق الوقاية والمكافحة.
وأشادت الجمعة بالجهود الكبيرة التي تقوم الأجهزة الحكومية والفرق التطوعية ومؤسسات المجتمع المدني في التعامل مع الفيروس من كافة النواحي المتعددة الصحية والتوعوية والأمنية والوقائية.
وأشارت إلى أن الكويت تواجه اليوم واحدا من التحديات الصحية الخطيرة، والذي بات يتفشى في أغلب دول العالم، مؤكدة أن الجمعية قامت مؤخرا بإطلاق حملة توعوية للمواطنين تضمنت عدة إرشادات لزيادة الوعي الصحي، إنطلاقا من الشراكة الوطنية المجتمعية، والمساهمة مع جهود أبناء الكويت.
وأضافت أن الجمعية تسخر كافة جهودها وأعضائها للمشاركة في الحملات التوعوية والوقائية والإرشادية للمواطنين والمقيمين، متضرعة إلى الله عزوجل أن يحفظ الكويت وقيادتها وشعبها من كل مكروه.
من ناحيتها وتحت شعار من "أجل الكويت" وانطلاقاً من الدور الإنساني الرائد الذي تقوم به جمعية النجاة الخيرية في مساعدة الأسر الفقيرة داخل الكويت قام القطاع النسائي بالجمعية بتوزيع سلال غذائية لعشرات الأسر والعوائل التي تسكن بمنطقة الصليبية ، وذلك بواسطة فرق العمل التطوعية بجمعية النجاة الخيرية تأتي هذه الأنشطة ضمن إطار الحملة الكبرى التي تقوم بها النجاة الخيرية حالياً تحت شعار #تطمن والتي تهدف أيضا من خلالها بث الرسائل الإيجابية للمجتمع الكويتي وحشد وتظافر الجهود من أجل تخطي الظروف الصحية الحالية.
وفي هذا الصدد قالت مديرة القطاع النسائي بجمعية النجاة الخيرية / وضحة البليس : نكثف جهودنا الإنسانية داخل الكويت خلال هذه الأزمة الصحية التي تشهدها الكويت والعالم أجمع وقمنا بزيارة الأسر المتعففة وتوزيع خيرات أهل الكويت عليهم وتضمنت السلال الغذائية المواد الضرورية التي تحتاجها الأسر، وتكفي السلة الأسرة مدة شهر تقريباً. ونحرص على مراعاة خصوصية وكرامة الأسر المستفيدة.
وتابعت: يستفيد من مساعدات النجاة الخيرية العينية آلاف الأسر سنوياً داخل الكويت، ونحرص على إيصال المساعدات للمستحقين، وذلك بعد التأكد من الأوراق التي تثبت حاجة الأسر للمساعدة، لافتة أنه يمكن التبرع والمساهمة في هذا المشروع عن طريق الاتصال بالخط الساخن بجمعية النجاة الخيرية 1800082.
وبينت البليس أن هذه الأيام تحتاج من الجميع البذل والانفاق والتضرع إلى الله جل وعلا فصنائع المعروف تقي مصارع السوء، مؤكدة أن أهل الكويت عرفوا منذ القدم بالمسارعة في تقديم العون والدعم والمساعدة للمحتاجين داخل وخارج الكويت، سائلة الحق جلت قدرته أن يكشف هذه الغمة عن الكويت وسائر بلاد المسلمين والعالم أجمع.

اضافة تعليق

الاسم

البريد الالكتروني

التعليق